الخميس، 2 أكتوبر 2014

السيارات الذاتية بدون سائق قريبًا فى الأسواق في 2018

السيارات الذاتية
صناع السيارات في العالم مشغولون حاليًا في إنتاج السيارة الذاتية أو السيارة بدون سائق.
تلك السيارة التي يتوقع كارلوس جوسن مدير شركة رينو الفرنسية ونيسان اليابانية أن تظهر قريبًا في الأسواق مع مطلع عام 2018 وذلك في الدول الكبرى من أمثال الولايات المتحدة و اليابان وفرنسا وفي 2020 يبدأ تسويقها في أوروبا.
وقد بدأ بالفعل موقع جوجل كار في تجربة سياراته الذاتية منذ خمس سنوات التي استطاعت قطع مسافة 1.1 مليون كيلو متر وأفصح مسئولو الموقع الكاليفورني بأنه سوف ينتج مائة سيارة بدون دواسة وقود في السيارة.
وكشفت شركة فولفو السويدية في نصف مايو الماضي عن سيارتها "الذاتي قودني" التي سوف تطرحها في الأسواق في2017 ولكنها بدواسة ومقود وهي بدأت تجربتها في إقليم جوتوبورج وقد كشفت من ذي قبل كل من شركة أودي وبي إم دبليو وفورد وجنرال موتورز ونيسان و رينو و تويوتا و بيجو ستروين وهي كل نماذج من سيارات نصف ذاتية.
ويعكف مهندسو صناعة السيارات الذاتية على تطبيق بعض الأنظمة الخاصة بالفرامل والإضاءة الأوتوماتيكية والإشارات كما أن هناك كاميرا بصرية وجهاز استقبال للأشعة فوق الحمراء ورادار وجهاز ليزر لتصوير البيئة ونقلها في صورة ثلاثية الأبعاد واستخدام برامج الذكاء الصناعي والبرامج المنطقية لمعالجة الصور فكل التكنولوجيا متوفرة لمساعدة السيارة بدون سائق على التحرك في الطريق بدون حوادث وسوف يدفع العميل 10 آلاف دولار أي حوالي 7 آلاف و500 يورو ليمتلك سيارة ذاتية وتأتي اليابان في مقدمة الدول التي تقبل على هذه السيارة نظرًا لوجود عدد كبير من كبار السن.
يذكر أن السياره الذاتية سوف تسمح باقتصاد 488 مليار دولار أي حوالي 360 مليار يورو وتفادي الحوادث في الولايات المتحده الأمريكية.

0 التعليقات:

الأكثرمشاهدة

3efrit blogger

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة المبدع
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design By Driss Bouhou