الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

تقنية Intel Turbo Memory

      
    
             
على الرغم من عدم انتشار تقنية Intel Turbo Memory بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و لكنها منتشرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة و لكن ذلك على وشك التغيير لأن Intel قدمت الجيل الثاني من تقنية Intel Turbo Memory  مع السلسلة 4 من الشرائح الرئيسية .
فكرة عمل هذه التقنية هي تثبيت ذاكرة من النوع NAND Flash سريعة جداً بين القرص الصلب و الذاكرة RAM و تعمل كمخزن مؤقت للبيانات بينهما و هي تشبه تقنية Ready boost من مايكروسوفت و لكنها أسرع منها بكثير .
تعمل تقنية Ready boost على وحدات ال Flash التي يتم وصلها الى منافذ ال USB و لذلك هي بطيئة نسبياً , بينما وحدات Turbo Memory تقدم أداء عالي جداً و سيكون هناك ميزة أخرى على هذه الوحدات و هي امكانية نسخ برامج كاملة إلى وحدة Turbo Memory و تشغيلها .
مع توفر وحدات Turbo Memory بسعات كبيرة سيمكن هذا الأمر معظم التطبيقات أن تعمل من على وحدة Turbo Memory و سينتج عن ذلك زيادة كبيرة في السرعة في حالة تحميل التطبيقات و من احدى ميزات هذه التقنية هي زيادة سرعة تحميل نظام التشغبل لأن جزء من النظام سيتم تخزينه على وحدة Turbo Memory و سيتم زيادة سرعة تطبيقات معينة بدرجة كبيرة و هي التطبيقات التي تستخدم لنقل البيانات بصفة مكررة . أيضاً استجابة التطبيقات أثناء القيام بالمهام المتعددة أصبح افضل حيث يتم تخزين التطبيقات مؤقتاً على وحدة Turbo Memory فلا يحتاج المعالج أن يطلب البيانات من القرص .

0 التعليقات:

الأكثرمشاهدة

3efrit blogger

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة المبدع
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design By Driss Bouhou