الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

تحميل أفضل تطبيقات الحج للأيفون والايباد والايبود مجاناً

لام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كل عام وأنتم والامة الاسلامية بخير هانحن علي أعتاب موسم الحج ، وهو ركن أساسي من أركان الاسلام ، وقد بدأ الحجيج بالاستعداد للذهاب الي أرض الله الحرام مكة المكرمة للبدء في أداء مناسك الحج قال تعالي { وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ } صدق الله العظيم .، وقد بدأت الايام العشر من ذي الحجة وهي من أعظم الايام أجراً وفضلاً . عن ابن عباس – رضي الله عنهما – أنه قال : يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من أيامٍ العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيامِ ( يعني أيامَ العشر ) . قالوا : يا رسول الله ، ولا الجهادُ في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهادُ في سبيل الله إلا رجلٌ خرج بنفسه وماله فلم يرجعْ من ذلك بشيء " ( أبو داود ، الحديث رقم 2438 ، ص 370 ) .
واليوم في هذا الموضوع بمناسبة هذه الايام الكريمة جهزنا لكم موضوع يحتوي علي أفضل التطبيقات المجانية لأنظمة أي او إس iOS وأجهزة الايفون والايباد والايبود ،  للحج والتي تحتوي علي شرح مناسك وأركان الحج وكل ما يتعلق بأداء فريضة الحج بشكل صحيح وتجنب الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الحجاج ، وفتاوي الحج ، وكيفية أداء الشعائر والمناسك المقدسة والادعية وغيرها من الامور ، نسأل الله ان يتقبل من الحجاج حجهم وان يرزقنا الحج في العام القادم بإذن الله . 
1- Manasek Hajj & Umra مناسك الحج
تطبيق مجاني مميز للأيفون والايباد والايبود وهو اهداء من وزارة الثقافة والإعلام السعودية ويحتوب علي فقه الحج والعمرة بأربع لغات، وبطريقة مبسطة وشرح وافٍ يتسوعب المواقيت الزمانية والمكانية والإحرام وأحكامه وأنواع النسك وأيام الحج وسننه.
- كما يضم مجموعة من المواد الإيمانية والأذكار والأدعية المأثورة.
- كما ينبه على مجموعة من الأخطاء التي تكثر في الحج والعمرة.
- ويضم باقة منتقاة من فتاوى الحج والعمرة.
- اشرف علي البرنامج الشيخ محمد صالح المنجد
التحميل من متجر آبل مجاناً

2- نسك - Nosok

برنامج متخصص في شرح مناسك الحج والعمرة بوسائل تعليمية حديثة وتفاعلية

يحتوي البرنامج على :

1- شرح وافي لمناسك الحج والعمرة
2- خريطة تفاعلية توضح المناسك واتجاه الحجاج في المشاعر
3- مشاهد فيديو من المشاعر
4- صوتيات لعدد من المحاضرين والعلماء حول مناسك الحج والعمرة

نحميل أفضل تطبيقات الحج للأيفون والايباد والايبود مجاناً

نحميل أفضل تطبيقات الحج للأيفون والايباد والايبود مجاناً

0 التعليقات:

الأكثرمشاهدة

3efrit blogger

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة المبدع
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design By Driss Bouhou